موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٤ ابريل / نيسان ٢٠١٩
افتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك في حلب بعد إعادة تأهيلها

حلب - وكالات :

أعيد افتتاح كاتدرائية السيدة للروم الملكيين الكاثوليك، في منطقة الجديدة، بحلب القديمة، بعد إعادة تأهيلها وترميمها جراء الأضرار التي لحقت بها بسبب الاعتداءات الإرهابية. وقرعت أجراس الكاتدرائية من جديد، وأقيمت القداديس بمشاركة عدد من رؤساء الكنائس في المدينة.

وأكد البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، في تصريح لوكالة سانا السورية الرسمية، أن إعادة افتتاح الكنيسة تمثل "دلالة رمزية وبادرة خير لعودة سورية كما كانت بجمالها وحيويتها"، وهي رسالة للعالم بأن سورية كانت وستبقى أرض المحبة والسلام.

أما المطران يوحنا جنبرت، راعي أبرشية الروم الكاثوليك بحلب، فأعرب عن سعادته لإعادة افتتاح الكنيسة ومنشآت دينية وتعليمية وسكنية جديدة. وقال: "نحن قادرون على مواصلة العمل وبناء الوطن رغم الحرب وكل الظروف الصعبة والاستمرار بالحياة والبقاء والعطاء".

من جهته، نقل سفير الكرسي الرسولي بدمشق الكاردينال ماريو زيناري تهاني حاضرة الفاتيكان بإعادة افتتاح الكاتدرائية، معربًا عن تقديره للجهود التي بذلت لإعادة افتتاحها. وتمت تلاوة رسالة تهنئة من رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري اعتبر فيها أن إعادة افتتاح الكاتدرائية "مناسبة عظيمة".