موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٩ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
ادارة مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين تنضم ورش عمل
بيت جالا – وسيم كسابري :

نظمت الادارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، يوم الجمعة، في مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا ومرافقها ثلاث ورشات عمل في الارشاد الاجتماعي والحاسوب والاسعاف الاولي والتي ضمت جميع معلمي المدارس ذوي الاختصاص.

ورشة الارشاد الاجتماعي

خصصت الورشة بالتعاون مع معلمي الارشاد الاجتماعي بهدف وضع خطة العام الدراسي 2014-2015 من خلال التوجيه والارشاد والدعم للطلاب الذي لديهم صعوبات ومشاكل سلوكية ونفسية وتربوية وأكاديمية لجميع المراحل التعليمية من خلال الارشاد الفردي والجماعي والجمعي والمهني والتدخل في الأزمات والعمل على تنظيم المجتمع المدرسي بالتعاون مع الهيئات التدريسية من خلال عمل لجان طلابية والاستطلاع والاستكشاف لمواهب وقدرات الطلاب بالاضافة الى المشاركة بالنشاطات المدرسية.

وتم وضع خطة سنوية جاء فيها: توعية وحماية الطلاب من استخدام الانترنت ونبذ العنف بكافة اشكاله، وحماية الطلبة المراهقين من المخدرات والتدخين، والحد من الخوف من الامتحانات لجميع المراحل الدراسية. وقد تمت هذه الورشة بالتعاون مع مسؤول الارشاد الاجتماعي في المدارس الاستاذ أنطون كامل حيث تم مناقشة الحالات الموجودة في المدارس والعمل على علاجها.

ورشة الحاسوب

خصصت هذه الورشة لمعلمي الحاسوب في مدارس البطريركية اللاتينية وقسمت الى محاضرتين الأولى اشتملت على موضوع التعليم المدعم الكترونياً من خلال موقع schoology التي القاها الاستاذ خليل حنضل موضحاً آلية العمل من خلال الترفيع الى سنة جديدة وتفعليه على كافة المدارس من خلال حلقة تدريب.

أما المحاضرة الثانية شملت على التدريب العملي على مواقع البطريركية اللاتينية الرسمية بالتعاون مع مبرمج الموقع السيد أنطون نصار والاستاذ وسيم كسابرة اللذان وضحا كيفية العمل على رفع الأخبار وكافة الاجراءات اللازمة لإدراج الاخبار والنشاطات.

ورشة الاسعاف الأولي

ضمت هذه الورشة كافة معلمي رياض الأطفال والصف الاول في مدرس البطريركية اللاتينية في فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الرحمة الايطالية والتي شملت على تغطية كاملة لإصابات المدارس لرياض الأطفال وكيفية التعامل معها من خلال بعض التمارين العملية والتدريبات العملية والنظرية لهذه الإصابات.