اختيار المطران إبراهيم اسحق لمنصب بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

اختيار المطران إبراهيم اسحق لمنصب بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية

القاهرة – أبونا والمصري اليوم
2013/01/16

اختارت الكنيسة القبطية الكاثوليكية، الأنبا إبراهيم إسحق الذي كان مطراناً للمنيا، بطريركاً جديداً لها، على أن تكون الرسامة في آذار مارس المقبل.

وقال الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، إن «الاتفاق جرى في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء الماضي، ورأت الكنيسة أن تعلن اسم البطريرك رسمياً بعد الانتخاب بين جميع أعضاء المجمع المقدس، بعد أن كان مقرراً الإعلان عن اسم البطريرك رسمياً الجمعة المقبل، ليخلف البطريرك الجديد، الأنبا أنطونيوس نجيب، بطريرك الأقباط الكاثوليك، وكاردينال الكنيسة الجامعة، الذي قدم استقالته النهائية لظروفه الصحية».

وأضاف الأب جريش أن هناك العديد من الإجراءات على رأسها اعتماد الفاتيكان للبطريرك الجديد، ليتم تنصيبه رسمياً في شهر آذار مارس المقبل في احتفال كنسي بحضور العديد من رؤساء الكنائس.

من المعروف أن غبطة الانبا انطونيوس نجيب قد كلف السينودس المقدس في شباط فبراير من العام الماضي بتعيين أحد الآباء لتدبير البطريركية لظروفه الصحية، فتم تعيين الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط.

يذكر أن الأنبا إبراهيم إسحق من مواليد 19 آب أغسطس 1955، بقرية بني شقير، في محافظة أسيوط، وسيم كاهناً في 7 شباط فبراير 1980، ليعين راعياً لكنيسة الملاك ميخائيل، بحدائق القبة والمليحة، ثم أنهى دراساته العليا في روما 1988، وعاد إلى بالإكليريكية وعين أستاذاً لمادة اللاهوت العقائدي ومسؤولاً عن الشمامسة، ثم عين مديراً للكلية حتى عام 2000، وسافر لمدة عام إلى الخارج ثم عاد بعدها لإدارة معهد التربية الديني بالسكاكيني ومدرساً بالإكليريكية وكلية العلوم اللاهوتية بالسكاكيني، ثم عين راعياً لفترة وجيزة بكنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر، وفي 15 تشرين الثاني نوفمبر 2002 رسّم مطراناً لمطرانية المنيا.

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وموقع أبونا ومكتب فضائية نورسات في الأردن يهنئون غبطة البطريرك... ويتمنون له دوام الحكمة والروحانية لقيادة الكنيسة الشقيقة دائماً نحو مزيد من الشركة والشهادة.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - مبروك

Tue, 01/22/2013 - 20:52

الى البطريرك الجديد الانبا ابراهيم اسحاق اتمنى لك كل محبة وسلام وخير وان تقود المسيره تحت رعاية الحبر الاعظم البابا بنديكتوس بابا الفاتيكان ومبرك علينا جميعا ابن من رعايك للاقباط الكاثوليك

2 - تمنياتى بالفرحه

Tue, 01/22/2013 - 20:35

الى البطريرك الجديد الانبا ابراهيم اسحاق اتمنى لك كل محبه وسلام وان يسود السلام قلوبنا جميعا تحت رعاية الحبر الاعظم البابا بنديكتوس بابا الفاتيكان بكل فرحه اتمنى اليك الخير الدائم وان تقود السفينه كما كان يقودها الكاردينال الانبا انطونيوس نجيب ويسوع معك اسحاق من ابناء كنيسة جرجا للاقباط الكاثوليك ومبروووووووك

3 - أكسويس ، أرجان يف أرياف ، أكسويس وألف مبروك

Wed, 01/16/2013 - 19:16

بطريركية الإسكندرية للأرمن الكاثوليك ، أسقفا وإكليروسا وراهبات والشعب المؤمن ،يهنئون غبطة البطريرك إبراهيم إسحق لانتخابه بطريركا على كرسي الآسكندرية المرقسي ،،وآباء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية والشعب المصري في مصر وبلاد الانتشار ٠
متمنين له رسالة مثمرة في خدمة الكنيسة الجامعة عامة والقبطية الكاثوليكية خاصة ، سائلين الرب يسوع ان يمده بالحكمة والفطنة ليعمل على إعادة الوحدة الوطنية والوفاق بين الشعب المصري لخروج مصر من محنتها وعودة السلام والاستقرار والاطمئنان لربوعها ٠
ولسنين عديدة يا صاحب الغبطة ، وألف مبروك
+ المطران كريكور اوغسطينوس كوسا
أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء