موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٣ ابريل / نيسان ٢٠١٦
اختتام المسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس للفئة العمرية الأولى
الناصرة - نبيل توتري :

احتفل في نادي عائلة البشارة للاتين بالأمسية الختامية للفئة العمرية الاولى للمسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس، والتي أقيمت تحت رعاية الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية في البلاد، وذلك بحضور البطريرك ميشيل صبّاح، بطريرك اللاتين السابق، ولفيف من الأساقفة والكهنة، والرهبان والراهبات، وحشد من الحضور.

وكانت المسابقة قد بدأت في 4 كانون أول 2015، بمشاركة 258 شخص من مختلف مناطق الأرض المقدسة، مقسمين إلى أربع فئات عمرية. واستمرت المرحلة الأولى للمسابقة على مدار عشر أمسيات، انتقل من بعدها 125 مشاركاً إلى المرحلة الثانية، حيث تنافسوا على مدى ست أمسيات، لينتقل على أثرها 27 متسابقاً ومتسابقة إلى المراحل النهائية والمنافسة على الجائزة الأولى وهي رحلة حاج إلى الفاتيكان ولقاء قداسة البابا، وبعدها زيارة القسطنطينية ولقاء غبطة البطريرك الأرثوذكسي المسكوني.

ورحبت السيدة سريدة منصور أسعد والإذاعي القدير فهمي فرح بالحضور، ودعيا المرنمة رباب زيتون لاستقبال المتسابقين بترتيلة "استطيع كل شيء بالمسيح الذي يقويني"، ثم عُرض بعدها للحضور فيلم قصير يلخص أحداث المسابقة منذ بداية الفكرة ولغاية اليوم. وأكد البطريرك صبّاح في كلمته على أهمية المسابقة لما تحملها من معاني التوحيد والتآخي والمحبة، وقدم شكره للقائمين عليها ولنادي عائلة البشارة للاتين على هذه المبادرة، وهنىء الحضور والمتسابقين المشاركين في المسابقة.

وتخلل الأمسية مسابقات لثلاثة مجموعات من الفئة العمرية الاولى، أعلنت على أثرها هيئة التحكيم فوز أربع متسابقين في الجائزة الأولى عن هذه الفئة وهم: نبيه شادي منصور، دانييلا ايليا برقاوي، باسكال مراد عانق، ليا نجوني خميس، وتسلموا بمرافقة أهاليهم الهدايا من البطريرك صباح والأساقفة، أما الفائزون في المراتب الثانية والثالثة والرابعة فحصلوا على جوائز مالية وهدايا وشهادة تقديرية.

وقد استضافت الأمسية الختامية للمسابقة الأب فادي تابت، مدير عام إذاعة صوت المحبة اللبنانية، الذي أتى خصيصاً من لبنان للمشاركة في اختتام المسابقة، وقدم للحضور بعض التراتيل الروحية أضفت جواً رائعاً على الأمسية.