موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٦ يونيو / حزيران ٢٠١٧
احتفال مميز باليوبيل الفضي لزواج خالد بقاعين ومنار علمات.. مبروك

ناعور - أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

احتفلت كنيسة قلب يسوع الأقدس في ناعور، جنوب عمان، بعيد الرعية ’قلب يسوع الأقدس‘، وذلك بقداس ترأسه كاهن الرعية الأب رفعت بدر. وخلال القداس احتفلت عائلة الدكتور خالد بقاعين ومنار العلمات باليوبيل الفضي على زواجهما.

وبحضور أبناء الرعية، وعدد من الأقارب والأصدقاء، جدد الزوجان مواعيد الزواج، ضمن طقوس ليترجية تدعى "بتجديد مواعيد الزواج" وتستخدم في احتفال العائلات باليوبيل الفضي والذهبي. وتتضمن تجديد الوعود التي يقطعها الزوجان يوم الاكليل، ومباركة جديدة للخاتمين اللذين يرمزان إلى عهد الوفاء والمحبة الدائمة بينهما.

وكان الدكتور خالد ومنار قد نالا سر الزواج المقدس، في كنيسة مار يوسف في جبل عمان، بمباركة من الأب (المرحوم) يعقوب حجازين. وذلك في يوم السادس والعشرين من حزيران عام 1992. يذكر أن الدكتور بقاعين، هو من مواليد الكرك، وعمل في جامعة مؤتة، وفي ألمانيا وبريطانيا، وهو حاليًا رئيس لجامعة التكنولوجيا الأمريكية في الكويت. ولهما ثلاثة أبناء: شادي وشريف ودانيال.

وألقى الدكتور خالد كلمة في الكنيسة، شكر فيها الكهنة الذين عرفهم وربطته معهم علاقة الصداقة والتعاون، وقال بأن سر الزواج المقدس هو نعمة من الرب، يعمل الزوجان فيها على تقوية المحبة بينهما، من أجل أن يتمجد الرب في داخل العائلات التي تعتبر النواة الصالحة للمجتمعات الصالحة.

وبعد ختام القداس، حمل الزوجان المحتفلان باقة ورد وضعاها عند مزار السيدة العذراء في مزار لورد في ناعور، فيما بارك كاهن الرعية أيقونة الرحمة الإلهية التي ستوضع إلى جوار مزار لورد بشكل دائم. ألف مبروك خالد ومنار، وعقبال اليوبيل الذهبي بنعمة الرب.

لمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=1…