موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٧ يوليو / تموز ٢٠١٩
اجتماع عام لقضاة المحاكم الكنسيّة ضمن مؤتمر القانون الكنسي الثامن

البحر الميت - سمير شوملي :

 

ضمن أعمال مؤتمر القانون الكنسي السنوي الثامن، عقد ظهر هذا اليوم اجتماع عام لقضاة المحاكم الكنسية الكاثوليكية في منطقة الشرق الأوسط بمرافقة رئيس قسم الحق القانوني الكنسيّ في جامعة اللاتران الحبرية الأب البوفيسور أوربا كونده، والمشرف العام على المحاكم المارونية في لبنان المطران حنا علوان.

 

في بداية الاجتماع رحّب رئيس المحكمة الكنسية التابعة للبطريركية اللاتينية في القدس، بالحضور من أساقفة ورؤساء محكم وقضاة. وجرى خلال الاجتماع تقييم أعمال المؤتمر حيث أجمع المشاركون على تقديم الشكر للقائمين والمنظمين لهذا المؤتمر الذي غطى من خلال جلساته المواضيع الراعوية والقانونية بنجاح كبير على جميع الاصعدة.

 

وأكدوا على أن هذا المؤتمر حظي بتقدم نوعي من المشاركة، فيما طالب المشاركين في المؤتمرات القادمة طرح بعض القضايا الشائكة، مثل الزواجات المختلطة وتوحيد إجراءات المحاكمة. من جهة ثانية، طالب بعض القضاة مشاركة الجانب الرعوي في القضايا لأن المحاكم تعاني من غياب دور كهنة الرعايا وإرشادهم على حل المشاكل بين الأزواج.

 

وفي الختام، تم الاتفاق على تحديد مندوبين من كل البلدان المشاركة ليتم التواصل معهم بشكل أفضل.

 

للمزيد من الصور