موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٠ ابريل / نيسان ٢٠١٧
اتفاقية تعاون بين المركز الكاثوليكي والجامعة الأمريكية في مادبا
مادبا – أبونا ، تصوير: وضاح علمات :

وقّع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن اتفاقية تعاون وشراكة إعلامية مع الجامعة الأمريكية في مادبا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتوسيع رقعة التعاون الإعلامي والثقافي بين مختلف المؤسسات المحلية والدولية، وتعزيزًا لفاعلية العمل الواحد بين مختلف المؤسسات العاملة تحت مظلة البطريركية اللاتينية.

ووقع الاتفاقية عن المركز الكاثوليكي مديره العام الأب رفعت بدر، وعن الجامعة الأمريكية في مادبا رئيسها الأستاذ الدكتور نبيل أيوب، بحضور ممثلين عن المركز والجامعة. وبموجب بنود الاتفاقية سيوفر المركز الدعم الإعلامي، ليكون ناقلاً لأخبار الجامعة عبر منصاته الإلكترونية، ولوجستيًا من خلال علاقاته مع المؤسسات الإعلامية المنتشرة في الأردن والعالم.

وبهذه المناسبة، قال مدير المركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر إلى أن التعاون بين المركز والجامعة هو قائم بالفعل منذ نشأة الجامعة، وما الإتفاقية الموقعّة إلا لإضفاء الطابع المؤسساتي على هذا التعاون وتعزيزه، تأكيدًا لدور الإعلام في دعم الرسالة التعليمية باعتبارها جوهرًا لنهضة الأمة بحسب ما جاء في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني.

من جانبه، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل أيوب إلى أن الاتفاقية تأتي ضمن خطة تسعى إليها الجامعة لتوثيق أواصر التعاون بين الجامعة والوسائل الإعلامية على الصعيدين المحلي والدولي، في سبيل تقديم رسالة ورؤية الجامعة، وتسليط الضوء على دورها المجتمعي الفاعل.