موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٥ ابريل / نيسان ٢٠١٦
اتحاد الرهبنات في الأردن ينعقد للمرة الرابعة
عمّان – الأخت سيسيل حجازين :

"أقوم وأمضي إلى أبي"، بهذه الكلمات المستوحاة من إنجيل عودة الابن الضال، أقام اتحاد الرهبنات في الأردن لقاءه الرابع والأخير ، في المركز اليسوعي في عمّان، للتأمل في مسيرة زمن الصوم المقدس ويوبيل سنة الرحمة، برفقة الأب عدنان بدر، كاهن رعية يسوع الملك في المصدار، وسط عمّان.

وبعد أن رحبت رئيسة الاتحاد الأخت انطوانيت مطر بالأب بدر والرهبات المشاركات، تلى الجميع صلاة الساعات، تلاها مباشرة محاضرة روحيّة بعنوان: أقوم وأمضي إلى أبي. وقسّم الأب عدنان المحاضرة إلى قسمين: أولاً النص الإنجيلي ومعناه من الناحية الروحية، وثانياً: كيف يساعدنا هذا المثل على النمو الروحي؟.

وشدد الأب بدر أن سر الصليب هو الدافع الأساس لنمو المكرس أو المكرسة روحياً، فالصليب هو حكمة الله وقدرته كما يقول القديس بولس في رسالته إلى أهل قورنتوس. وتابع من وسائل النمو الروحي: الرجوع إلى الذات، إرادة التغيير في الإنسان التي تضمن قوة الإرادة والعمل داخلياً نحو التوبة، والصلاة، فهي محطة حوارية بين الإنسان والله، والإفخارستيا.

وبعد المحاضرة، أقيمت رتبة سر التوبة، ومن بعدها الاحتفال بالقداس الإلهي.