موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٩ مارس / آذار ٢٠٢٠
اتحاد الرهبانيات في الأردن يعقد لقائين حول تنشيط الدعوات إلى الحياة المكرسة
صورة جماعية للجنة الدعوات في اتحاد الجمعيات الرهبانية في الأردن

صورة جماعية للجنة الدعوات في اتحاد الجمعيات الرهبانية في الأردن

عمان - أبونا :

 

بمناسبة مسيرة الصوم الأربعيني، عقدت لجنة الدعوات في اتحاد الجمعيات الرهبانية في الأردن رياضة روحية تحت عنوان "سر إلى العمق"، وذلك يوم 8 آذار الحالي في بيت العناية الإنسانية بالفحيص، حيث اشتملت على تأملات وقراءات خاصة بالدعوة إلى الحياة المكرسة،

 

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيسة الاتحاد الأخت سيسيل حجازين، وصلاة ألقاها مرشد الاتحاد الروحي الأب رشيد مستريح الفرنسيسكاني. ثم توجهت الأخت سناء سماوي بطرح عدة أسئلة للمجموعة، ابتدأت بالتعرّف على الراهبات وطبيعة عملهنّ في حياة الرعية، وما هي التوقعات المرجوة من لجنة الدعوات، وما هي الخبرات السابقة في هذا المجال الهام، وما هو المخطط المرجو تحقيقه على أرض الواقع.

 

كما تضمن اللقاء أيضًا محاضرة ألقاها الأب سمهر اسحق حول مفهوم الدعوة والحياة، وكيفية تنشيط الشبيبة والتي تقود إلى تنشيط الدعوات، بالإضافة إلى ساعة سجود تخللتها تأملات وكلمة روحية للأب رشيد مستريح حول أهمية الدعوة، تبعه نقاش حول وضع البرنامج والأنشطة. وتم تحديد الموعد القادم في 5 نيسان المقبل.

 

وأوضحت رئيسة الاتحاد الأخت سيسيل حجازين بأن اللقاء "كان ناجحًا ومثمرًا، حيث تم فتح باب الحوار والمشاركة من قبل الجميع حول هذا الموضوع الذي يعتبر الأهم لكنيستنا الأم في الأرض المقدسة، ولكافة الجمعيات الرهبانيات في الأردن، وحول كيفية التقرّب من الشبيبات بكافة فئاتها، وإيصال كلمة الرب لها بالدرجة الأولى، ومن ثم تطرق اللقاء إلى أهمية العمل على توعية فئة الشباب حول الحياة المكرسة وتمييز الدعوة".

 

 وأضافت: "شعر الجميع بأنهم جسد واحد يعمل من أجل الكنيسة ونهضتها، ومن أجل خلاص النفوس، حيث تم التأكيد على ضرورة الالتزام في متابعة العمل المشترك والمنسق والموجة والواضح والمنظم والثابت والمستمر لهذا النشاط، وبشكل خاص للدعوات إلى الحياة المكرسة. وأن يظهر هذا التعاون والشراكة من خلال إعطاء شهادة حية للشبيبة في حياتنا وتكرسنا ونذورنا ورسالتنا على أكمل وجه كل في موقعه".

 

يُشار أن لجنة الدعوات في اتحاد الجمعيات الرهبانية في الأردن قد عقدت اجتماعها الأول في كلية تراسنطة بعمّان، يوم الثلاثاء الموافق 18 شباط الماضي، بحضور المرشد الروحي للاتحاد الأب رشيد مستريح، والكاهن المساعد الأب سمهر اسحق. ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه للجنة الدعوات الرهبانية في الأردن.