موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٢ يونيو / حزيران ٢٠٢٠
اتحاد الرهبانيات في الأردن يدشن لقاءاته عبر تطبيق "زووم" الإلكتروني

أبونا :

 

ضمن النشاطات الروحية والاجتماعية لاتحاد الجمعيات الرهبانية في الأردن، وخلال فترة جائحة فيروس كوفيد-19، تم اليوم اللقاء الأول عبر تطبيق "زووم"، بالتعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، ومشاركة شبكة "ينابيع الأمل".

 

واعتبر هذا اللقاء الخطوة الأولى لاتحاد الرهبانيات لإطلاق سلسلة حوارات توعوية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي (الاتجار بالبشر) بالتعاون مابين الاتحاد و"ينابيع الأمل". وخلال الورشة الأولى، تمّ تناول مفهوم الأزمة، وكيف تمّ التعامل مع الجائحة بشكل وسريع، وأثرها على المفاهيم الاجتماعية ومنظومة السلوكيات، والعادات والتقاليد الاجتماعية، وتحديدًا العلاقات الأسرية، بالإضافة إلى أثر إجراءات الحظر على العائلة وأفرادها جميعًا، وكيفية التعاطي مع هذه التبعات.

 

وتم التأكيد على أهمية تظافر الجهود ما بين رجال الدين والراهبات، والعلمانيين/ات والمختصين/ات، في المجالات الاجتماعية والنفسية والقانونية، ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل التخفيف قدر الإمكان من التبعات السلبية لهذه الجائحة. هذا وسوف يتم عقد سلسلة من الحوارات المتخصصة عبر التطبيق "زووم" الإلكتروني، وبدعم من المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، حول العديد من القضايا الملحة، والتي تهدف إلى خلق بيئة آمنة وصحية داخل الأسرة الأردنية.

 

أدار اللقاء الأب الدكتور رفعت بدر، ورحبّت بالحضور رئيسة الاتحاد الأخت سيسيل حجازين، وتحدثت به الدكتورة ديما كرادشة والدكتورة هيفاء حيدر، فقدمتا رؤية عامة لما يمكن الحديث به في اللقاءات القادمة. وبعد المحاضرة، كان هناك مشاركة من الأخوات الراهبات الممثلات عن مؤسساتهم، فيما شكر الأب بدر الأخوات الراهبات على هذه الخطوة الجريئة للاتحاد، متمنيًا أن يستمروا بهذه الهمّة العالية.