موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٤ فبراير / شباط ٢٠٢٠
اتحاد الرهبانيات في الأردن يحتفل باليوم العالمي للحياة المكرسة
الراهبة المكرسة سفيرة السلام ورسولة المحبة أينما كانت
صورة جماعية عقب ختام القداس الإلهي (تصوير: سورين خودانيان - أبونا)

صورة جماعية عقب ختام القداس الإلهي (تصوير: سورين خودانيان - أبونا)

عمان - أبونا :

 

بمناسبة عيد تقدمة يسوع  إلى الهيكل، وفيه تحتفل الكنيسة الكاثوليكية الجامعة باليوم العالمي للحياة المكرسة، أقام اتحاد الرهبانيات في الأردن، اليوم الجمعة، لقاءه الثالث في كلية تراسانطة، تحت عنوان "الراهبة المكرسة سفيرة السلام ورسولة المحبة أينما كانت".

 

بدء اللقاء بصلاة الصباح، تبعها محاضرة روحيّة لمرشد الاتحاد الأب رشيد مستريح الفرنسيسكاني بعنوان: "أيها المكرس؛ إذا كان الله يقود سفينة حياتك، فكن على ثقة بأنها لن تغرق"، متطرقًا لأهمية العمل بمحبة وخدمة في حياة المكرس لله. كما ألقت الدكتورة عبير دبابنة محاضرة بعنوان: "الحماية القانونية للمرأة في التشريعات الدولية والوطنية"، وفيها تحدثت عن القوانين والتشريعات التي تحمي المرأة من التعنيف والاغتصاب والاتجار بها.

 

وتوجه الحضور إلى كنيسة الكليّة للمشاركة في القداس الإلهي الذي ترأسه البطريرك فؤاد الطوال، بمعاونة عدد من الكهنة، حيث رفعت أدعية الشكر لله تعالى على نعمة اليوبيل الذهبي للأخت ميلينا زادرفيدز، من الراهبات السالزيانيات. وفي ختام القداس، هنأت رئيسة الاتحاد الأخت سيسيل حجازين كلاً من الأخت ليليا النمري من رهبنة الوردية، والسيد وائل سليمان مدير كاريتاس الأردن، لنيلهما أواخر العام الماضي لقب "سفراء السلام"، من قبل الدائرة العالمية لسفراء السلام، تقديرًا لجهودهما في تعزيز ثقافة السلام والإخاء.

 

اتحاد الرهبانيات في الأردن
الحياة المكرسة