موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٤ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
اتحاد الرهبانيات في الأردن في دورة تثقيفية مع جمعية الكتاب المقدس

الأخت سيسيل حجازين :

نظم إتحاد الرهبانيات في الأردن، بالتعاون مع دار الكتاب المقدس، دورة تثقيفية لراهبات يمثلن إتحاد الرهبانيات، من مختلف الجمعيات الرهبانية، تحت مظلة برنامج "الشفاء من الصدمات"، وذلك إبتداءً من مساء أمس الخميس الموافق 23/1 لغاية مساء يوم السبت الموافق 25/1/2020 في فندق البحر الميت الماريوت.

إنَّ "برنامج الشفاء من الصدمات" يقدم المساعدة، من خلال "معهد الشفاء من الصدمات لدار الكتاب المقدس" والذي يقدم خدمات إلى الكنائس والمؤسسات باستخدام كلمة الله لجلب الشفاء والتجديد للناجين من الصدمات والويلات حول العالم. وبما أن مجال عمل الراهبات مع الشبيبات والرعايا في مختلف البلاد العربية وغيرها، نرى أن أشخاصًا عديدين معرضون للصدمات جرَّاء الحروب والعنف والكوارث الطبيعية، وكذلك التمييز العنصري والتحرش الجنسي والنزوح والاتِّجار بالبشر...

فكيف تتجاوب الكنيسة مع مثل هذه الأوضاع؟

نقول إنَّ المسيح حمل على الصليب ليس فقط خطايانا، بل حمل كذلك أوجاعنا ومعاناتنا، وهذا في الواقع خبر سارّ "ما من حب أعظم من يبذل نفسه في سبيل احبائه". وبدل أن تتجنب الكنيسة هذه الأمور المؤلمة، يمكنها أن تجلب الرجاء إلى الناجين من تلك الويلات، وتساعدهم على الدخول في أعماق الكتاب المقدس بطرق تجلب الشفاء والتجديد.

في بداية اللقاء، شكرت رئيسة اتحاد الرهبانيات في الأردن الأخت سيسيل حجازين جمعية دار الكتاب المقدس، ممثلة بالسيد منذر النعمات والسيدة هيا دبابنة والدكتور منذر شحاتيت والسيدة لانا حداد والسيدة دلال الشوارب، على ما يقدمونه من مواضيع تنشئة وتوعية لبرنامج الشفاء من الصدمات للراهبات، كما شكرت الرؤساء الروحيين الذين اتاحوا المشاركة في هذه التنشئة، خاصة الأب ماركو، الممثل الكنسيّ للاتحاد، والرئيسة العامة الأخت برونا، وأيضًا رؤساء كل رهبنة شاركت في هذه الدورة، وخصّت بالذكر الأخت ميشلين معلوف المنتدبة الإقليمية في الأردن لرهبنة الوردية.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…