موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٢ يوليو / تموز ٢٠١٩
إنطلاق أعمال المؤتمر الكنسي الإقليمي الثامن في منطقة البحر الميت‎

البحر الميت - سمير شوملي :

رعا المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا انطلاق أعمال المؤتمر الكنسي الإقليمي الثامن، في منطقة البحر الميت، بعد ظهر اليوم، تحت عنوان: "نحو ثقافة قانونية كنسية: الزواج وأحكامه وأصول المحاكمات الكنسية".

ويأتي المؤتمر بتنظيم من المحكمة الكنسية للبطريركية اللاتينية في القدس وعمّان، وبالتعاون مع جامعة اللاتران البابوية في روما، وسط مشاركة واسعة من الأساقفة والكهنة والقضاة والمهتمين بالشأن القانوني الكنسي من ايطاليا والفاتيكان من مختلف البلدان العربية.

وتضمنت الجلسة الأولى محاضرة حول قضايا قانونية وراعوية معاصرة، ألقاها سيادة المطران حنا علوان، وأدار الجلسة الاب الدكتور شوقي بطريان. وجلسة ثانية حول النضوج الإنساني المطلوب قانونًا للزواج تحدث فيها المطران القبطي الكاثوليكي المنتخب هاني باخوم، وأدارها الأب الدكتور أكثم حجازين.

يذكر أن القسم الثاني من المؤتمر، الخاص بالمحامين المزاولين والجدد في المحاكم الكنسية، سيفتتح مساء الأربعاء القادم، بحضور حشد كبير من المحامين والقضاة والمختصين بشؤون العائلة في كل من الأردن وفلسطين والجليل ومصر وتونس وسوريا والعراق ولبنان وإيطاليا.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…