إلغاء اللجنة الحبرية ’Ecclesia Dei‘ ونقل مهامها إلى مجمع عقيدة الإيمان

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

إلغاء اللجنة الحبرية ’Ecclesia Dei‘ ونقل مهامها إلى مجمع عقيدة الإيمان

أبونا والفاتيكان نيوز
2019/01/20

نتيجة تغيّر الأوضاع التي أدات إلى تأسيسها، قرر البابا فرنسيس إلغاء اللجنة الحبرية Ecclesia Dei (كنيسة الله)، ونقل مهامها بالكامل إلى مجمع عقيدة الإيمان، من خلال تأسيس قسم خاص لمواصلة ما قامت به اللجنة من عمل حتى الآن.

وأسس البابا القديس يوحنا بولس الثاني هذه اللجنة عام 1988، بهدف تعزيز التعاون مع الأساقفة ودوائر الكوريا الرومانية لتسهيل الشركة الكنسية الكاملة للكهنة والإكليريكيين والجماعات الرهبانية، أو الأفراد من رهبان وراهبات، المرتبطين بأخوية القديس بيوس العاشر الكهنوتية، التي أسسها المطران مارسيل لوفيفر، الراغبين في البقاء في وحدة مع خليفة القديس بطرس محافظين على تقاليدهم الروحية والليتورجية.

وتوقف البابا فرنسيس عند عمل اللجنة، مذكرًا بتوسيعها سلطة الكرسي الرسولي، انطلاقًا من الإرادة الرسولية التي أصدرها البابا بندكتس السادس عشر في تموز عام 2007، لتشمل المعاهد والجمعيات الرهبانية التي تتبع الشكل الاستثنائي للطقس اللاتيني. كما ذكّر بالإرادة الرسولية لذات البابا في تموز 2009، وأراد بها إعادة تنظيم هذه اللجنة لتتماشى مع الوضع الجديد الناتج عن رفع الحرم عن أربعة أساقفة تمت سيامتهم بدون إذن من الحبر الأعظم.

ولاعتبار أن المواضيع التي تتناولها اللجنة عقب رفع الحرم أخذت طابعًا عقائديًا في المقام الأول، فقط ربط البابا فرنسيس هذه اللجنة بشكل أكبر بمجمع عقيدة الإيمان، محافظًا على أهداف اللجنة، مع إحداث تغييرات في هيكليتها، مشيرًا في هذا السياق بطلب مجمع عقيدة الإيمان في 15 تشرين الثاني 2017 بأن يتولى بشكل مباشر الحوار بين الكرسي الرسولي وأخوية القديس بيوس العاشر الكهنوتية، وذلك لأننا أمام مواضيع عقائدية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء