موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٠
إطلاق سراح كاردينال بعد مرور 24 ساعة على اختطافه في الكاميرون

أبونا :

 

أفادت وسائل إعلام في الكاميرون، أن مسلحين خطفوا الكاردينال كريستيان ويغان تومي، في المنطقة الشمالية الغربيّة المضطربة من البلاد، يوم الخميس.

 

وكان الكاردينال تومي برفقة الحاكم الأعلى لنسو. وكان الحاكم عائدًا إلى قصر التقليدي بعد شهور من المنفى الاختياري بسبب النزاعات بين القوات المحليّة والإنفصاليين. وأفادت مصادر إعلاميّة أن موكب الحاكم قد تم إيقافه على طريق نصبه مقاتلون إنفصاليون، وخطفوا الكاردينال واقتادوه إلى مكان مجهول.

 

وأوضح رئيس أساقفة دوالا صمويل كليدا، في مقابلة مع موقع فاتيكان نيوز، بأن الكاردينال تومي قد اختطف حوالي الساعة السادسة مساءً على الطريق الذي يربط بين بلدتي باميندا وكومبو، كونه كان على اتصال مع الكادردينال قبل ساعة واحدة من الحادثة. وفي وقت لاحق من مساء الخميس، تلقى المطران كليدا مكالمة هاتفية من الكادرينال المختطف أبلغه بأن الخاطفين قاموا باستجوبه. إلا أنّ محاولات المطران اللاحقة للتواصل مع الكادرينال المختطف قد باءت بالفشل.

 

لكن تم إطلاق سراح الكاردينال تومي في وقت لاحق من نهار الجمعة، بعدما أمضى ليلة في وكر الخاطفين. يُشار إلى أن الكاردينال تومي (90 عامًا) كان صريحًا في الدعوة إلى الحوار والسلام وسط الصراع المستمرّ منذ أربع سنوات في المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية من البلاد.