إضاءة شجرة الميلاد وسط قرية ميلادية في بيروت

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

إضاءة شجرة الميلاد وسط قرية ميلادية في بيروت

بيروت - رويترز
2018/12/04

في أجواء من الغناء والفرح، أضيئت شجرة ميلاد ضخمة وسط ’قرية ميلادية‘ أقيمت في قلب العاصمة اللبنانية بيروت. وقد افتتح وزير الثقافة غطاس خوري مساء الاثنين القرية الميلادية نيابة عن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، وأعلن أن هذه القرية الميلادية تشكل نموذجًا للعيش المشترك بين الأديان في لبنان.

وقال رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني خلال حفل الافتتاح إن المجلس البلدي للمدينة أقر مشروعًا لتزيين شوارع بيروت الرئيسية لمدة شهر وتنظيم احتفالات ميلادية في المدينة. وأضاف "لدينا إصرار أن اقتصاد بيروت سيبقى حيًا وسيعود إلى انتعاشه ومهما حاول البعض إطفاء نور بيروت.. فنورها سيبقى مشعًا. مشعًا. مشعًا". ودعا عيتاني المواطنين إلى ترقب حفل عشية العام الجديد في ساحة النجمة وسط بيروت متوقعًا حضور أكثر من مئة ألف شخص لهذا الحفل الصاخب.

وقال محافظ بيروت القاضي زياد شبيب خلال افتتاح القرية الميلادية إن بيروت "لأهلها بمسلميها ومسيحييها وهي تحرص على الاحتفال بكل أطيافها واحدة موحدة". ورد شبيب على انتقادات صحفية أخذت على المجلس البلدي والمحافظ صرف مليوني دولار على تزيين بيروت قائلا "ما فينا نوقف نشتغل يا جماعة.. ما فينا نوقف عند الانتقاد وعند وضع العصي بالدواليب وما نعطي لبيروت ما تستحق ولكن بالمقابل نحنا حريصين وسنبقى حريصين على التدقيق والشفافية".

وتوافد إلى القرية الميلادية العديد من الأطفال مع ذويهم لحضور حفل الافتتاح الذي انطلق بعرض للألعاب النارية. وتزامنًا مع القرية الميلادية، انطلقت احتفالات الأعياد في أسواق بيروت وفق برنامج من الأنشطة المتنوعة التي ستستمر حتى السادس من كانون الثاني 2019. وتتضمن أنشطة هذا العام "غابة عيد الميلاد" وهي عبارة عن 315 شجرة مضيئة وزعت في كافة أنحاء أسواق بيروت. كما زين مدخل الأسواق بقوسين مضاءين بالإضافة إلى شجرة الميلاد الرئيسية.

وكانت مدينة جبيل التاريخية، في شمال العاصمة اللبنانية بيروت، أول المدن التي تبدأ وضع زينة الميلاد بشجرة عملاقة مكونة من 300 شجرة مستوردة من الخارج، لترتفع 30 مترًا، مشكلة أطول شجرة ميلاد طبيعية في لبنان.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء