موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٩ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
إزاحة الستار عن لوحة مزار سيدة لورد في ناعور
ناعور – أبونا ، تصوير: طيف جورج :

بمناسبة عيد ميلاد الأم البتول مريم، أزيحت مساء أمس الستارة عن لوحة تمثل مزار سيدة لورد في ناعور، من أداء الفنان العراقي بشار يعقوب. جاء ذلك عقب القداس الذي ترأسه الكاهن الجديد سلام حداد، بدعوة من كاهن الرعية الأب رفعت بدر، وشارك به جمهور من المؤمنين، والمتعبّدين للأم البتول.

وتناول الأب حداد، المسام كاهنًا في عمّان في أواخر حزيران الماضي، في عظة القداس الدور الأمومي الحنون الذي تقوم به مريم في بيتنا وكنائسنا وعالمنا. وقال بأن صلاتنا تأخذ طعمًا خاصًا عندما نطلب شفاعة الأم السماوية، فهي لا تصغي فقط وإنما تساعدنا على أن تكون صلاتنا أقوى وأكثر حرارة.

وبعد القداس، توجه الحضور رافعين شموعهم إلى المزار، ومرنمين "سلام سلام لك يا مريم"، فيما تم بعد تلاوة صلاة الملاك، عند مزار العذراء، الاحتفال بميلادها السعيد بأغنية وبالعربية. وأزيحت الستارة عن اللوحة الزيتية التي عمل القنان على إخراجها بهذا الشكل الفني مدة ستة أشهر، بينما يتابع معاملات الهجرة إلى استراليا، برفقة والدته، بعد أن أمضيا سنتين في ربوع الأردن الآمن.