موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٠ يونيو / حزيران ٢٠٢٠
إرادة ملكية بتشكيل هيئات جديدة في المحاكم الكنسية الأرثوذكسية (بداية واستئناف)
المطران خريستوفوروس، مطران الأردن للروم الأرثوكس

المطران خريستوفوروس، مطران الأردن للروم الأرثوكس

عمان :

 

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار المجمع المقدس للبطريركيّة الأرثوذكسيّة المقدسيّة، برئاسة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بتعيين السادة القضاة التالي أسمائهم:

 

الأب الإيكونوموس بولس (باجس) إلياس عبدالله كفوف، والإيكونوموس أنطونيوس (عادل) إسحق سليم المدانات، والسيد فارس ياسر سمعان هلسة والسيدة كرستيين جورج بشارة فضول، أعضاءً إضافيين في محكمة الإستئناف الكنسية المنعقدة في الأردن.

 

وتعيين السيد فارس توفيق جريس الداوود قاضيًا ورئيس هيئة لدى المحكمة الكنائسية البدائية في الأردن. وتعيين الأب الإيكونوموس اليكسيوس (ماهر) فايز موسى قاقيش، والأب يوسف عبدالله خليل حمارنة، عضوين إضافيين في المحكمة الكنائسية البدائية في الأردن.

هذا واجتمع مطران الأردن للروم الأرثوكس خريستوفوروس بصفته رئيسًا لمحكمة الأستئناف، بحضور الأرشمندريت ايرينموس رئيس المحكمة البدائية، بالقضاة الحاليين والجدد، حيث نقل سيادته أدعية وبركات البطريرك ثيوفيلوس الثالث وتمنياته لهم بالصحة والعافية والحكمة في رسالتهم الجديدة، مؤكدًا على ضرورة تسريع إجراءات المحاكمة، وعدم تأخير البت في القضايا.

 

وخلال الإجتماع الذي عقد في دار المطرانية بعمان، تم التباحث بكافة المعوقات والصعوبات التي تواجه المحاكم الكنسيّة وكيفية حلها. وأوضح المطران خريستوفوروس بأنه سيتم تشكيل هيئتين لمحكمة الإستئناف واحدة للأردن والثانية لفلسطين، وأيضًا تشكيل هيئتين للمحكمة البدائية لتسريع إجراءات التقاضي، وأوصى في حديثه للقضاة على ضرورة الإلتزام بتعاليم السيد المسيح والإلتزام بالقوانين الكنسية الموضوعة من قبل آباء الكنيسة القديسين.

 

وفي ختام الإجتماع حلف القضاة المدنيين القسم أمام سيادة المطران، مؤكدين التزامهم التام والكامل بتعاليم السيد المسيح والقوانين الكنسيّة، والقيام بمهامهم بكل أمانة وإخلاص.