موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٨ يونيو / حزيران ٢٠١٨
أول وفد سياحي ديني إيطالي يزور مسار العائلة المقدسة في مصر

الكنيسة الكاثوليكية بمصر :

استقبل غبطة البطريرك الانبا ابراهيم اسحق، بطريرك الاقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر، الوفد السياحي الديني الايطالي القادم لزيارة مسار العائلة المقدسة، بمقر الكلية الاكليريكية بالمعادي. وكان يرافقه في حفل الاستقبال سيادة المطران برونو موزارو السفير الفاتيكاني بمصر، ونيافة المطران الانبا توماس عدلي المدبر الرسولي لايبارشية الجيزة وبني سويف والفيوم، والاب بيشوي رسمي مدير الاكليريكية والعديد من الكهنة والشمامسة.

الوفد الايطالي مكون من 45 شخص ويراسهم صاحب السيادة المطران لينو فوماجالي، والعديد من الكهنة والشخصيات العامة والصحفيين. بدا الوفد بزيارة كنيسة السيدة العذراء بالمعادي وبعدها انتقل الى الاكليريكية لمقابلة البطريرك والاحتفال بالقداس الالهي.

وسيقوم الوفد بزيارة بعض الاماكن السياحية مثل الاهرامات والمتحف المصري وسيستمر في زيارة بعض اماكن مسار العائلة المقدسة بالقاهرة ووادي النطرون. ومن المقرر ان يتقابل الوفد ايضا مع صاحب القداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للاقباط الارثوذكس.

يرجع أهمية هذا الحدث لكونه الأول في مجال السياحة الدينية بعد لقاء الوفد المصري العام الماضي بقداسة البابا فرنسيس والذي بارك أيقونة العائلة المقدسة معطيًا إشارة الانطلاق لهذا النوع من السياحة الذي سيكون له بالتأكيد أثر إيجابي على صورة مصر في الخارج كبلد الأمن والأمان وكذلك على السياحة بشكل عام.

وأكد صاحب الغبطة في كلمته على مدى اهتمامه وفخره بهذا الحدث كما وشكر كل من قام بتنظيمه من مسؤولي الدولة والكنيسة. ورحب غبطته بالوفد قائلاً: اهلا بكم في بيتكم، اتمنى ان تقوموا بحج سعيد لزيارة مسار العائلة المقدسة، وايضا اتمنى لكم لقاء شخصي مع من زار هذه الاماكن المقدسة فقدسها. أما المطران لينو فأكد على مدى احساسه بالامان منذ لحظة وصوله الى مصر وشكر الكنيسة وكل القيادات بالدولة لهذا الاستقبال ملئه الكرم.

هذا وسيغادر الوفد البلاد يوم الخميس الموافق 21 حزيران الجاري.