موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٢ مايو / أيار ٢٠١٦
أول قداس في مغارة سيدة لورد ناعور، بمشاركة عائلات مريم
ناعور - أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي وغسان عصفور :

لأول مرة، منذ تأسيسه، احتفل بمزار سيدة لورد في ناعور، بقداس ترأسه كاهن الرعية الأب رفعت بدر، بمشاركة أعداد من عائلات ملتحقة بتجمع "عائلات مريم الروحية".

وبعد صلاة المسبحة الوردية، احتفل بالقداس الخاص بالأحد الرابع للزمن الفصحي، وهو المخصص للصلاة إلى الراعي الصالح، ورفع النيات من أجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية.

وقال الأب بدر في في عظته: إننا في سنة الرحمة نتأمل بوجه الراعي الصالح، من خلال أيقونة الرحمة التي تم اختيارها لهذه السنة، وهي تمثل الراعي القائم من القبر، محتضنا الإنسانية المتألمة والمجروحة. وقال: إننا في مزار لورد نضع كل جروحات البشرية عند مريم التي نلقبها وبحق كذلك، مع ابنها يسوع "الراعية الصالحة". وختم الحديث بكلمة حول القديسة ريتا التي نحتفل بعيدها اليوم، وقال: للعائلات الحاضرة، دونكم مثال ريتا، في تفضيل الإيمان على أي شيء آخر في البيوت.

وتم في القداس وداع عائلة عراقية، ستهاجر مساء اليوم الأحد إلى استراليا، بعدما هجرها داعش من الموصل، فاختارت أن تبقى أمينة على إيمانها المسيحي.