موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٣ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
أمين عام مجلس الأساقفة الكاثوليك الإيطاليين يواصل جولته في المملكة
عمّان – أبونا :

واصل المطران نونسيو غالانتينو، أمين عام مجلس الأساقفة الكاثوليك في إيطاليا، ووفد الرهبان الفرنسيسكان من دير أسيزي الإيطالي، جولتهم التفقدية على المؤسسات والمشاريع الخيرية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث شهدوا مساء الخميس افتتاح مركز البابا فرنسيس للثقافة والحوار، الكائن في كنيسة الروم الكاثوليك بجبل اللويبدة.

ويأتي هذا المركز بدعم من الرهبان الفرنسيسكان وجمعية الكاريتاس الأردنية. وقد شارك في الافتتاح المدبر البطريركي للروم الكاثوليك المطران إيلي حداد، وراعي الكنيسة الأب نبيل حداد، والسفير البابوي لدى المملكة، والبطريرك الكلداني، ووزير الثقافة، ووزير الأوقاف، ولفيف من الشخصيات الدينية والعامة.

وكان المطران غالانتينو ووفد الرهبان الفرنسيسكان قد زاروا عددًا من المؤسسات والمشاريع: مشروع الرافدين للخياطة وكلية تراسنطة ومطعم الرحمة بجبل اللويبدة، وكنيسة السريان الكاثوليك في الأشرفية، والعيادة الطبية التابعة لجمعية الروم الكاثوليك الخيرية في الأشرفية. وقد شاركوا في اللقاء الأسبوعي الذي تعقده الرعية الكلدانية مع الفئة الشابة، وذلك في كنيسة الفرير بجبل الحسين، بحضور البطريرك الكلداني لويس روفائل ساكو.