موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٤
أمين سر المجلس البابوي "قلب واحد" يقوم بزيارة إلى دمشق

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان وأبونا :

قام أن أمين سر المجلس البابوي "قلب واحد" جانبيترو دال توزو بزيارة إلى العاصمة السورية دمشق، حيث شارك في اجتماع عقده الأساقفة الكاثوليك في سوريا، كما التقى ممثلين عن مختلف المؤسسات، لاسيما الكاثوليكية منها، والتي تقدم خلال الأزمة الراهنة المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في البلد العربي.

وأوضح البيان الصادر عن المجلس المختص بتشجيع وتنظيم الأعمال الإنسانية أن مختلف الأطراف عبّرت خلال لقائها مع أمين سر المجلس عن تقديرها وامتنانها للجهود التي يبذلها البابا فرنسيس والكرسي الرسولي من أجل دعم ومساعدة الجماعات المسيحية المحلية والمواطنين السوريين بشكل عام المتألمين بسبب نتائج الصراع، ومن أجل مناشدة مختلف الأطراف المتورطة في النزاع على الالتزام في الحوار والسير في درب المصالحة.

وختم البيان مؤكداً أنه تم خلال الزيارة تسليط الضوء مع المسؤولين المحليين على الدور الهام الذي تقوم به المنظمات الإغاثة الكاثوليكية والذي يعود بالفائدة على الشعب السوري برمته. وتم التأكيد على أن التزام هذه المنظمات سيُكثف في المستقبل بفضل الإسهام السخي للجماعة الدولية إزاء تنامي الاحتياجات في سوريا.