موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٥ ابريل / نيسان ٢٠١٩
أطفال لبنانيون يدعون البابا لزيارة بلدهم: ناطرينك لتبارك أرضنا

الوكالة الوطنية للإعلام :

وجهت الطفلة كريستابيل زيتون في حادثة مؤثرة، رسالة بخط اليد إلى البابا فرنسيس، تطلب منه أن يأتي لزيارة لبنان.

وقالت الطفلة في رسالتها إلى البابا: "انا كرستابيل وأنا بدي قول لبابا الفاتيكان بابا السلام نحنا معك منرفض الإرهاب وحروب الكبار وشكرًا لأنو لبنان دايما موجود بقلبك وبضميرك… نحنا اطفال لبنان ناطرينك لتبارك ارضنا بالسلام يلي بقلبك".

جاء كلام هذه الطفلة إبان مشاركتها ورفاقها من المنتدى العالمي للأديان والإنسانية في الإحتفال الوطني الإسلامي المسيحي في السراي الحكومي بمناسبة عيد بشارة السيدة العذراء المعلن عيدا وطنيا جامعا في لبنان، برعاية الرئيس سعد الحريري، حيث توجهوا بنوايا ورسائل سلام إلى العالم أجمع بحضور سفير الفاتيكان إلى لبنان الكاردينال جوزف سبيتاري. وشوهدت العديد من العيون تلمع بالدموع بعد مداخلات الأطفال، وخاصة لدى السفير البابوي الذي التقى بالأطفال بعد نهاية الحدث، ووعد بنقل طلبهم إلى قداسة الحبر الأعظم باليد.

نص رسالة المنتدى

وقد أرفق المنتدى العالمي للاديان والانسانية بالإضافة إلى رسالة الطفلة بخط يدها، رسالة معبرة إلى قداسة البابا جاء فيها: "قداسة الحبر الأعظم، بابا الكنيسة والعالم، من لبنان، البلد الرسالة، كما نعته سلفكم، البابا القديس يوحنا بولس الثاني، نهدي قداستكم، نحن أسرة المنتدى العالمي للأديان والإنسانية، ما تحبونه وتسعون إليه وتعملون لأجله، بقلبكم المحب الكبير، نهديكم الحب، والسلام".

اضافت: "أيها الأب الأقدس، لن نخبركم عن الوضع اللبناني، وأنتم الأعلم، ولا عن جلجلة هذا الشرق، وأنتم الأخبر، ولا عن التحديات الوجودية للبنان التنوع والتعدد والنموذج، وأنتم الأدرى.نبلغكم أننا مستمرون، في حبنا لبلدنا، لتنوعنا، لعيشنا الواحد، مستمرون، في إحتفالنا الفريد، بعيد البشارة الإسلامي المسيحي، المعلن عيدا وطنيا جامعا في لبنان، وأول عيد من نوعه في العالم، مع أكثر من 30 جمعية، لنحتفل ونصلي معا".

واردفت: "لقد اخترنا أن تكون مشاركتنا هذا العام، في الإحتفال الذي جرى في السراي الحكومي، مقر الحكومة اللبنانية، في الخامس والعشرين من آذار مارس، بنسخته الرابعة عشر، بمشاركة جميع العائلات الروحية اللبنانية، مع الأطفال الصغار، الذين تحبهم أنت، كما أحبهم سيدنا يسوع المسيح، وطلب أن يأتوا إليه."

وقالت: "طفلتنا كريستابال، ومعنى اسمها زهرة المسيح، توجهت أمام الملايين التي كانت تتابع الإحتفال الوطني مباشرة على الهواء إلى قداستكم، بكلمات بسيطة، وكان طلبها أن تتشرف أرض لبنان، بأن تلامسها أقدامكم ايها الحبر الأعظم، الآتي باسم الرب، وأشبه الناس بيسوع المسيح، في تواضعك، وكرمك، وحبك للأطفال والسلام.

واردفت بالقول: "أيها الحبر الأعظم، مرفقا طيه، ما قالته هذه الطفلة الجميلة، وقد كتبته بخطها وبلغة الأطفال، لغة الطهر والقداسة والبراءة التي تحبها أنت، وكم نأمل يا صاحب القداسة، أن تقبل دعوتها، وتشرف لبنان والشرق، بزيارته في القريب العاجل، لتكون هذه الزيارة، استكمال لزيارتكم التاريخية إلى الإمارات العربية المتحدة، ولقائكم فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، وتوقيعكم التاريخي على وثيقة الأخوة الإنسانية."

وختمت بالقول: "صاحب القداسة، لا نصنف أنفسنا حركة مسيحية، ولكننا نعمل بذهنية مسكونية إسلامية مسيحية، من هنا، نلتمس باسمنا جميعا، مسلمين ومسيحيين في المنتدى العالمي للأديان والإنسانية، بركتكم الرسولية، لنا ولأطفالنا، وللبنان، ونأمل أن تكرمونا بإجابة التماسنا. والسلام لكم ومعكم وعليكم".

ووقعت الرسالة باسم أسرة المنتدى العالمي للأديان والإنسانية وعموم محبي البابا في لبنان والشرق.

وحمل السفير البابوي إلى لبنان الرسالة إلى البابا فرنسيس في ختام زيارته إلى المغرب، ولاحقا تناقلت وسائل الإعلام العالمية والإيطالية خبرا مفاده أن الحبر الأعظم قد تلقى الرسالة بحبور ورضى. وأوضح المنتدى العالمي للأديان والإنسانية في بيان أن المنتدى سيقوم بطلب موعد لزيارة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، طالبا منه إستكمال المسعى، ودعوة قداسة الحبر الأعظم باسم الشعب اللبناني لزيارة لبنان، كذلك سيقوم بزيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ومجلس المطارنة، لنفس السبب.