موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
أسيزي تمنح ’مصباح السلام‘ للملك عبدالله الثاني والملكة رانيا

الفاتيكان نيوز :

منح دير الفرنسيسكان في مدينة أسيزي، وسط إيطاليا، "مصباح السلام" لهذا العام، لكل من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وعقيلته الملكة رانيا العبدالله، بفضل التزامهما في تعزيز حقوق الإنسان والتآخي.

ويُعطى "مصباح السلام" رمزيًا في كل عام، لمناسبة عيد الميلاد، إلى شخصية معروفة بالتزامها لصالح السلام. وقد جاء هذا الإعلان في وقت استضافت فيه مدينة القديس فرنسيس الحفل الموسيقي لمناسبة عيد الميلاد والذي وصل هذا العام إلى نسخته الثالثة والثلاثين.

وقال حارس الدير الفرنسيسكاني الأب ماورو غامبيتّي، أن الجماعة الرهبانية قررت منح مصباح السلام لهذا العام إلى الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، لافتًا إلى أن هذين الشخصين يتميزان وسط سيناريو الشرق الأوسط والعالم بفضل جهودهما في استقبال وإدارة أزمة اللاجئين، فضلاً عن سعيهما الدؤوب إلى تعزيز حقوق الإنسان.

وبحسب موقع الفاتيكان نيوز، فقد لفت الأب غامبيتي إلى أن الملك عبدالله والملكة رانيا قد عبرا عن سرورهما لهذا الأمر، وسيأتيان شخصيًا إلى مدينة أسيزي في ربيع العام المقبل من أجل استلام هذه الجائزة الرمزية.