موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
أسود الوطن يلتفون حول كنائس بلدة السماكية في محافظة الكرك

السماكية - تيمور عوابدة :

في ليلة الميلاد، التف أسود هذا الوطن الأغر حول كنائس بلدة السماكية، في محافظة الكرك، جنوبي الأردن، ليعطوا للميلاد صبغة الأمن والسلام، ملتقين مع أبناء البلدة صفًا واحدًا أمام أي فكر متطرف يحاول المساس بالوحدة الوطنية.

وقدّم رجال الأجهزة الأمنية المتعددة كعك العيد لأبناء بلدة السماكية، فيما بادلهم أبناء البلدة بوقفة طيبة قدموا خلالها الواجب والتقدير. وقد رفع المصلون الأدعية لطفل المغارة بأن يحمل الأردن بين يديه الطاهرتين، ويصونه ويحميه من غدر الغادرين وعبث العابثين.

وعبّر العديد من المصلين الذين توجهوا للمشاركة في صلوات عشية الميلاد في البلدة لموقع أبونا بأن وقفة رجال الأمن الأشاوس أمام الكنائس ما هي إلا تعبير عن كونهم الدرع الحامي لجميع أبناء الوطن الكبير، ودلالة على الوحدة الوطنية الجامعة في سفينة الوطن وربانها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

يذكر أن وجهاء العشائر المسلمة قد تصدروا صفوف قداس عشية الميلاد في مختلف كنائس الكرك، مؤكدين ثبات الروابط الوطنية في أعقاب الأحداث الإرهابية التي وقعت الأسبوع الماضي، ومشاركين أشقاؤهم المسيحيين بالأعياد المجيدة.