أسقف مصري: الحس المسكوني لدى البابا تواضروس يقرّبنا من إنشاء مجلس للكنائس

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
البابا تواضروس الثاني في زيارة لبطريرك الأقباط الكاثوليك الكاردينال أنطونيوس نجيب

أسقف مصري: الحس المسكوني لدى البابا تواضروس يقرّبنا من إنشاء مجلس للكنائس

القاهرة - وكالة (آكي) الايطالية للأنباء
2013/01/14

قال الأنبا بطرس فهيم إن "الجوّ الجديد من الانفتاح والتعاون الذي شهدناه في الأشهر الأخيرة بين الجماعات المسيحية المختلفة في مصر قد يؤدي قريباً إلى إنشاء مجلس الكنائس المسيحية في مصر".

وفي تصريحات لوكالة أنباء (فيدس) الفاتيكانية الجمعة، أضاف الأنبا بطرس فهيم، الأسقف المساعد للأقباط الكاثوليك، أن "هذه النية المشتركة قد تُطرح الأسبوع القادم بمناسبة أسبوع الصلاة لأجل وحدة المسيحيين، المقرر أن يقام من الثامن عشر وحتى الخامس والعشرين من كانون الثاني الجاري"، مشيراً إلى أنه "في الآونة الأخيرة وللمساعدة على التمييز المشترك للأحداث والظواهر المتصلة بالربيع العربي، أجريت أكثر من عشرة لقاءات بين ممثلي الكنائس المسيحية المختلفة"، والآن "بات الأمر مقتصرا على نشر نظام أساسي لجهة تعبّر عن موقف مشترك للمسيحيين المصريين"، وبشكل خاص "في مجال القضايا السياسية والاجتماعية".

وأشار الأنبا فهيم الى أن "البابا تواضروس أعرب بمناسبة عيد الميلاد عن رغبته بلقاء مسؤولي الكنائس الأخرى عن مرة واحدة في الشهر على الأقل"، وهو يُظهر وعيا كبيرا بالأهمية الحاسمة للمسيرة المسكونية، وفي الوقت نفسه يكشف عن صفته الراعوية للكنيسة"، فقد قال "إن المسائل العقائدية يجب تركها للاهوتيين، وعلينا كرجال دين، التعبير أمام الجميع عن تعاطفنا الأخوي في ظل المحبة المتبادلة"، وتجدر الإشارة هنا إلى أن شعار البابا تواضروس هي القديس بولس في الأولى إلى أهل كورنثوس، حين يقول "المحبة لا تسقط أبداً".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - للمسيح فقط

Wed, 01/16/2013 - 00:58

عن جد من اول لحظة تنصيب البابا تواضروس الثاني واحساسي بيقول بالفعل انه على ايده ستتغير مفاهيم الكنيسة بمصر شخصياً ملاحظ الانفتاح وسعة الصدر في الحوار انه رجل صلاة ومن خلاله ان شاء يسوع سيكون بالفعل مجلس الكنائس المسيحية بمصر عن قريب وخاصة ونحن نقترب من اسبوع الصلاة من اجل وحدة المسيحين
" يارب يا يسوع انت صليت وقلت اتيت لنكون واحد قوي فينا هذه الوحدة ساعدنا وساعد المسؤولين بالكنيسة كي يعيشوا هذه الوحدة لان من خلالهم نعيش نحن كمسيحين بدون النظر ولا السؤال عن الطائفة او المله او شكل التناول او او او " ثقتنا في يسوع

2 - حسك بالدنيا ياسيدنا بطرس

Tue, 01/15/2013 - 14:08

الى صاحب النيافه ما هو الحس الذى حسيته ثم ما اكثر المجالس التى لم تقدم ولا تاخر وما قيمة الاجتماعات التى ذكرتها بدون افعال فما اكثر اجتماعات كلها نفاق واى حس تحس به فى وجود الاسقف بيشوى فى هذا المجلس الذى يصف الكاثوليك بابشع الاوصاف ويهين القديسين الكاثوليك مثل الفاظ خالتى ريتا وخلافه ولا نسيت اذاكنت نسيت افكرك لما كنت فى كاتدرائية الفجاله وقابلك احد افراد الشعب بما كتبه بيشوى من اهانه للقديسين وقلت اطمئن سوف ارد
كنت اتمنى ان حسك كان تغير بمجرد معرفتك ان الاسقف بيشوى وهو عضو المجلس وهذه قرينه ان كل شى ثابت على قديمه لانه بحسك لوكان هذا البطريرك صادقا فى احساسه الذى وصلك ما كان وضع هذا الرجل فى هذا المكان ولو كان يرمى خيرا من وراء هذا المجلس كان وضع اسقفا سوى الشخصيه حسك بالدنيا ياسيدنا

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء