موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٧ أغسطس / آب ٢٠٢٣
أبرشية الأرمن الكاثوليك في حلب تستعد لاستقبال البطريرك ميناسيان

رافي سايغ :

 

بفرح كبير يتحضر أبناء الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية، وخاصة أبناء مدينة حلب الشهباء لاستقبال كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، صاحب الغبطة روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، وذلك خلال الفترة الممتدة من ٢٥ آب ولغاية ١ أيلول، حيث صدر عن مطرانية الأرمن الكاثوليك في حلب برنامج الاحتفالات الخاصة بمناسبة الزيارة الرعوية الأولى للبطريرك ميناسيان إلى مدينة حلب السورية.

 

محطات مهمة في زيارة البطريرك ميناسيان إلى حلب من استقبالات شعبية ورسمية بحضور مميز لرؤساء الكنائس على وقع ألحان فرق الكشافة، وقداديس وصلوات واحتفالات روحية، وزيارات رسميّة إلى أساقفة حلب، وكنائس المدينة ولقاء عدد من المسؤولين الرسميين، وكذلك زيارة قعلة حلب والجامع الأموي. وسوف تتوج زيارة غبطته بسيامة المونسنيور نرسيس جوزيف زباريان مطران على أبرشية بغداد للأرمن الكاثوليك.

 

يذكر أن للأرمن الكاثوليك حضور مميز في سورية من خلال ثلاث أبرشيات (حلب  دمشق، الجزيرة والفرات)، وقد قدّمت هذه الأبرشيات خيرة الدعوات الرهبانيّة والكهنوتيّة، لخدمة الكنيسة الأرمنية والمجتمع، وما تزال لغاية اليوم بذات العطاء.

 

نرافق بالصلاة غبطة البطريرك ميناسيان في زيارته الراعوية إلى سورية العزيزة، على أمل أن تحمل هذه الزيارة الأمل والرجاء للشعب الأرمني، ليتابع مسيرة حياته في بلد سيقوم قريبًا من جديد مع سيد القيامة ويشهد لرسالة المحبة والسلام.