موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٨ يوليو / تموز ٢٠١٥
أبرشية أربيل الكلدانية توزع سلّة غذائية للمهجرين ودفع بدل الإيجار
عنكاوا - ستيفان شاني :

بتمويل من جمعية الكنيسة المتألمة في ألمانيا بدأت أبرشية أربيل الكلدانية بتوزيع سلّة غذائية للعائلات المهجرة من الموصل وبلدات سهل نينوى، والتي ستشمل ثلاثة عشر ألف عائلة موزعة في محافظة أربيل، إضافة إلى عدد من العائلات الإيزيدية المقيمة في بلدة عنكاوا.

وقال المطران بشار وردة، رئيس أساقفة أبرشية أربيل الكلدانية، "ستقوم الأبرشية، وبمساعدة جمعيات الإغاثة الكاثوليكية، بتأمين سلّة غذائية لثلاثة عشر ألف عائلة خلال أشهر آب وتموز وأيلول، و"تبرعت جمعية الكنيسة المتألمة بمبلغ 769,768.00$ لتغطية تكاليف المشروع". وسأواصل الإتصالات بالجمعيات والكنائس لتأمين السلّة لغاية ختام سنة 2015".

من جانبه أكد الأستاذ فهمي بابكا، المشرف على إدارة المشروع، أن هذا المشروع هو ضمن المشاريع التي تم تقديمها منذ بداية التهجير القسري تحت إشراف لجنة الإغاثة الأسقفية حتّى شهر آذار 2015، والمشروع الجديد هو بإشراف أبرشية أربيل الكلدانية ويتضمن تقديم وجبة غذائية لثلاثة عشر الف عائلة والعدد الاجمالي سوف يكون اكثر باحتساب العائلات الايزيدية والشبك الذين هجروا إلى اربيل.

والجدير بالذكر أن سيادته قام بتأمين تكاليف إيجار البيوت المؤجرة على نفقة الكنيسة لغاية نهاية سنة 2015، إذ تقوم الأبرشية بتأمين مبلغ مائتان وثلاث وتسعون ألف دولار شهرياً للمساعدة في تسديد بدل الإيجار لدور سكنية في عنكاوا وكنجان ستي ودروازا ستي وأوزال ست. كما وتقوم الأبرشية بمساعدة عدد من العائلات التي قامت بتأجير البيوت السكنية على نفقتها الخاصة.